انا ريفي انا امازيغي يعني اني حر جماعة بن الطيب ~ Rif republeca

متابعة

الثلاثاء، 9 يوليو 2013

جماعة بن الطيب

بن الطيب تتوسط كل من الجماعات التالية: جماعة امطالسة
, جماعة تفرسيت، جماعة امهاجر وجماعة وردانة في إقليم الدريوش في الريف الساكنة تتحدثالأمازيغية (تاريفيت) وعددها حوالي 25000 الف نسمة وبالرغم من أن عدد سكانها مرتفع نوعا ما فان بن الطيب تنقصها أو بالأحرى تنعدم فيها البنية التحتية والمرافق سواء التعليمية أو الاجتماعية والرياضية والثقافية; فهي مدينة تعيش في ظلام.مع العلم أن الجماعة تستقطب العديد من العمال القادمين من جنوبالمغرب للعمل في عدة قطاعات أهمها البناء العمراني أو السكن, فالعقار في تزايد والبنية التحتية في تناقص. وجماعة بن الطيب تعرف نشاطا وحيوية في الشهور الصيفية خاصة مع عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج مما ينعكس ايجابا على الرواج الاقتصادي على مستوى الجماعة. تم ترقية جماعة ابن الطيب من جماعة قروية إلى جماعة حضرية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شكرا

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م انا ريفي انا امازيغي يعني اني حر
انا ريفي انا امازيغي يعني اني حر